اخبار الكالشيو

السيريا إيه تُخطط لمبادرة مُناهضة للعنصرية !

يدين دوري الدرجة الأولى الإيطالي بشدة الهتافات العنصرية التي عانى منها مهاجم نادي إنتر ميلان روميلو لوكاكو وأعلن عن خطط لمبادرة مُناهضة للتمييز تبدأ في شهر أكتوبر.

حيث تعرض روميلو لوكاكو في الليلة الماضية إلى هتافات القرود من مشجعي نادي كالياري , الذين إستهدفوا أيضاً مويس كين وبليز ماتويدي في العام الماضي.

للمزيد : لوكاكو يوجه رسالة حول العنصرية !

الدوري الإيطالي تعرّض لإنتقادات شديدة بسب إفتقاره الواضح للتعامل مع الأحداث العنصرية التي تحدث في ملاعبه , لكن الهيئة الحاكمة لرابطة الدوري أكدت في بيان صادر أنها على وشك إطلاق حملة توعية وتثقيف.

البيان جاء كالتالي : “إن رئيس الليغا سيريا ايه غايتانو ميتشي , والمدير التنفيذي لويجي دي سيرفو , يُعربان عن إدانتهما القوية فيما تعرض له روميلو لوكاكو من هتافات عنصرية , لقد كانت السيريا إيه دوماً ضد جميع أشكال التمييز وملتزمون دوماً في مكافحة متل تلك الظواهر الشنيعة في عالم كرة القدم , بالرغم من أن مجموعة أغبياء قاموا بها لكنهم أضروا النظام بأكمله”.

“في شهر أكتوبر , سيتم إطلاق مبادرة وطنية ودولية تضم (20) فريقاً من دوري الدرجة الأولى الإيطالي بهدف التوعية لكل مؤيد لمثل تلك الأمور الحساسة والشنيعة , سيُطلب من كل نادي إختيار لاعب خاص به الذي سيصبح جزءاً من فريق ضد العنصرية في دوري الدرجة الأولى الإيطالي , وهي شهادة ستكون حاملة لكل قيم المساواة والإحترام لجميع الأشخاص”.

“العنصرية هي مشكلة في الثقافة , والجميع عليه الإلتزام من الخبراء إلى المشجعين لنشر نموذج إيجابي ومتسق ومناسب لبلد مُتحضّر مثل إيطاليا عبر ملاعبها”.

عرض المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

خطأ في مانع الإعلانات

تم العثور على مانع الإعلانات في متصفحك، فضلاً وليس امراً نرجو ايقافة وتحـديث الصفحة مرة أخرى