اخبار الكالشيومقالات

دونارومـا | إسم ستسمعـه كثيراً هذا الموسـم!

الفريدو دوناروما | اسـم جـديد سيكون له آثر في الكالشـيو في الموسم المقبل، لا علاقـة لهذا الإسم بحارس مرمى الميلان جيانلويجي، رغـم ان كلامهـا من منطقـة نابولي، الا ان الفريدو البـالغ من العمـر (28) عاماً انتظر كثيراً من اجـل اللعب في مصاف الكبار، حيث انـه قاد نادي بريشيـا في الموسم الماضي اللى العودة الى الدوري الممتاز بتسجيلة (25) هدفاً في الموسم الماضي | هداف الـ Serie B.

لعـب الفريدو في العـديد من الأندية ضمن الدرجـة الثانية وما هو ادنى، حيث انـّه بدأ في نادي كاتانيـا في عام (2010) وحتـى (2013) لعب خلالهـا معارا لـ”جوبيو” ثم “لانشيانو” ثم “كومو” قبل ان ينتقل الى نادي “سيتيديلا” لمدة موسم واحد ثم “تيرامو” لموسم واحد ثم “سالينيتانا” لمدة موسمين قبل ان يبدع في الموسم قبل الماضي مع امبولي وفي الموسم الماضي مع بريشيـا حيث كان افضل مواسمـه بتسجيله (25) هدفاً، وكان قد سجل مع امبولي في الموسم الذي سبقـه أيضاً (23) هدفاً كانت كافيـة لعودتهم الى الدرجة الأولى من جديد.

كان دوناروما عنصـر مؤثـر وأساسي في اخر انتصارين في الـ Serie B، كما ذكرنا سابقـاً، حيث انه رغم تسجيله لـ(23) هدفاً مع امبولي في الموسم قبل الماضي قادتهم الى مصاف الكبار استغنا التوسكانا عن خدمات اللاعب وباعوه الى بريشيا، والأن عاد امبولي من جديد الى الدرجة الثانية ودوناروما مع بريشيـا في الدرجة الأولى لكتابـة اولى سطوره في الـSerie A.

دوناروما والذي يحتل قلوب المشجعين في مدينة بريشيـا، حيث ينتظر منه عشاق النادي الكثير في الموسم القادم وان يسير على خطـى “داريو هوبنر” اسطورة بريشيـا ويحصل على لقـب الـ “كابوكانيري” او كما تعرف بـ “جائزة الحذاء الذهبي” في الموسم القادم.

دوناروما من نفس المدينة التي جاء منهـا “تشيرو ايموبيلي” | توري أنونزياتا وهي تابعـة لمقاطعـة نابولي، ويصـفه المشجعين في بريشيـا بـ”الصيّاد” حيث انه صيّاد امام المرمى ويحسـن استغلال الفرص بشكـل جيد جداً الى ممتاز، وعادة ما كان حاضراً كلما احتاج اليه بريشيـا، كان دائـم التمركز بشكل صحيح، يعلم اين سيقـف وكيف سيتعامل مع الكرة وكيف يستغل المساحات بشكل ممتاز، وهذا ما يميز المهاجم في أي مكان في العالم.

الأخبار المتعلقة

في الموسـم الماضي، لعـب دوناروما مع كوريني بخطّة (4/3/1/2) حيث لعـب دور المقدمة الى جانب توريجروسا. وقد شكلا ثنائيـأً جيّد للغاية، ورغم ان توريجروسا يمكن استخدامه كمهاجم صريح أيضاً الا ان دوناروما كان المفضـل لدى كوريني، فبالرغم من ان توريجروسا يتمتع بإمكانيات فنية افضل من دوناروما الا ان المهاجم – كما قيل سابقاً – هو من يعـرف اين يقـف ومتى وكيف يستطيع انهاء الهجمـة بكل سلاسة ويستطيع فتح المساحات للتسجيل، وهذا ما يتمتع بـه “دوناروما” ولا عجب في حصول توريجروسا على (11) تمريرة حاسمة بالإضافة الى تسجيل (12) هدفاً الى جانب دوناروما في الموسم الماضي.

ما سبق لا يعنـي ان “الفريدو” سيء فنيـاً، حيث انه لعب على الجناح الأيسر عدة مرات في مسيرتـه الإحترافية وقام بذلك ايضاً مع بريشيا في عديد من المناسبات، ولكن دوناروما يمكن استخدامه وبكل بساطة بالرجل الذي يستطيع انهاء الهجمات بأفضل صورة ممكنة.

في بعض المراحل من الموسم الماضي، كان “دوناروما” قد سجل هدفاً كل (76) دقيقة، اي كـ”رقم” افضل من كوالياريلا ورونالدو وزاباتا وعند نهاية الموسم كان لدى دوناروما هدفاً كل (104) دقيقة، وبلا شك هو رقم جيد جداً لأي مهاجم.

يبلغ طول دوناروما (1.80) متـر، ولكنّه يتمتع ببنيـة بدنية قوية تمنحـه القدرة على الإحتفاظ على الكرة وحمايتها، ربما ليس الأفضل، ولكن ما يميز الفريدو هو انه لا يمل ويحارب على ارض الملعب من اجل إستعادة الكرة او الحفاظ عليها وهذا ما جعله محبوب بشكل كبير لدى جمهور بريشيا.، وهذا الجوع من اجل تسجيل الهدف الذي يتمتع به الفريدو جعله ايضا على هرم هدافي الـ Serie B للموسم الماضي، رغم ذلك فإنه وبنظر دوناروما فالقصـة لم تنتـه بعـد بل انها على وشك البداية وخاصـة انه الوقت المناسب من اجل تقديم الفريدو لكل ما يملكـه في الدرجة الأولى، ولأول مرة.

عرض المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

خطأ في مانع الإعلانات

تم العثور على مانع الإعلانات في متصفحك، فضلاً وليس امراً نرجو ايقافة وتحـديث الصفحة مرة أخرى