مقالاتيوفنتوس

سحـر اليوفنتـوس يستمـر مع دي ليخـت

نتيجة بحث الصور عن ‪Matthijs de Ligt‬‏اصـبح ماتايس دي ليخت خـلال الـ (12) الماضية اسماً مألوفـاً على الساحـة الأوروبية بالرغم من انه لم يبلغ الـ(20) من عمره، وذلك منذ ظهوره الأول بصفوف أياكس في (2016)، وقد تسابقـت العـديد من كبار الأندية الأوروبية على الظفر بخدمات هذا اللاعب الموهوب والشاب، فالمدافعين امثال دي ليخت اصبح وجودهم يشكل ندرة في الكرة الأوروبية والعالمية، نظراً لما يتمتع بـه من موهبة وتكتيك وحسن تصرف جعلت منـه مطلباً لكافـة الأندية.

وللعام الثاني على التوالي، يمكننا القول بأن يوفنتوس قد نجح في تحقيق الصفقـة الأهم والأكبر خلال الميركاتو، بعد تمكنـه من التوقيع مع اللاعب رغم منافسـة جادة وشرسـة من قبل مانشستر يونايتد، وباريس سان جيرمان، وبرشلونة. فلماذا اختار قائد اياكـس اليوفنتوس؟

بدايـته وعندمـا تنظر الى منافسين يوفنتوس في الظفر بخدمات اللاعب نجـد ان اليوفنتوس كان بالنسـبة للهولندي الشاب هو الخيار الأفضل لمواصـلة تقديم الأفضـل، حيث ان نادي مانشستر لا يقـدم مستويات طيبـة خلال هذه الفـترة، بينما يواجـه نادي باريس جيرمان احتمالات الإيقاف في دوري الأبطال للمواسم القادمة، في حين ان برشلونة فضـلت التعاقد مع مواطنـه دي يونج بعـد ان وجدت منافسـة قوية من يوفنتوس وحسـم مبكر للصفقـة منذ آيامهـا الأولى.

كما ان هناك العـديد من العوامل أيضـاً والتي كان للبيانكونيري فيها كلمـة الحسم، حيث لم يخفـي فيها يوفنتوس اعجابه باللاعب، بالإضافة الى العلاقـة الجيدّة التي تربط يوفنتوس ورايولا – وكيل دي ليخت– مما سـاعد البيانكونيري في التقـدم خطوة على المنافسين، كما ان اليوفنتوس ينافس كبار القارة حيث ان دي ليخت سيكون ثاني اعـلى راتب في الدوري الإيطالي وهو ما لم نعتاد ان نراه في السنوات الماضية، مما دفع دي ليخت اكثر نحو مدينة تورينو واشعره بالطمأنينه والرغبـة الشديدة.

ولا يمكن انكار الدور المهم الذي قام به كرستيانو رونالدو في سحـر دي ليخت بالإنتقال الى تورينو، حيث ان الـCR7 هو اللاعب المفضل لدي ليخت منذ الصغر، وبعـد مواجهتهما معاً في نهائي دوري امم اوروبـا بيين البرتغال وهولندا، وطلب كرستيانو الشخصي من دي ليخت بالإنضمام الى يوفنتوس، فبلا شك كانت هذه فرصـة لا تعوض للشاب الهولندي من أجل اللعب الى جانب افضل لاعبي العالم، وخاصـة ان اهتمام اليوفنتوس كان مستمر باللاعب منذ فترة ليست بالقليلة.

وبعيداً عن كرستيانو رونالدو، فإن دي ليخت امام تحـدي كبير وامام فرصة اكبر للعب الى جانب اسماء لا يستهان بخبرتها امثال ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني والذي لا تقدر بثمن بالنسـبة للاعب شاب وواعد بعمـر الـ 20، فبلا شك ان التدريب المستمر مع هذه الأسماء سيطور من مهارات الشاب الهولندي ومع عودة بوفون الى صفوف اليوفنتوس اكتسب دي ليخت عامل مساعد اضافي لتطوير مهاراتـه مع افضـل حارس في العالم والإستفادة من خبرات هذا الثلاثي والتي تمتد لسنوات.

ومن وجـه نظر اخرى، فإن دي ليخت بإنتقالـه الى يوفنتوس فقـد انضم الى البلد التي تتميز بفن الدفاع، وستكون كافـة حركاتـه تحت المراقبة، فلا يوجد مكان في اوروبا افضل من الكالشيو لكي يثبت دي ليخت نفسـه ويطور من مهاراتـه وخاصة بعـد ان اشاد به الكثيرون من حيث تركيزه وبنيته الجسمية وسرعـة اتخاذ القرار والتي يتمتع بها هذا الشاب الهولندي.

وبالعودة الى يوفنتوس، فإن دي ليخت سيكون على موعـد مع تجربـه اسلوب لعب جديد مع يوفنتوس تحت قيادة ساري، وهو ما يشكل إضافة قوية للهولندي، فالفريق ككل سيعيش مرحلة إنتقالة في اولى فترات الموسم، مما يعني انها كانت الفرصة المثالية لدي ليخت للإنخراط في هذه المجموعة، كما انـه سيجد في يوفنتوس مدربـاً تشبه فلسفتـه تلك التي اعتاد عليها في آياكس، مما يتيح له تقديم الإضافة بشكل اسرع من باقي الزملاء وافضـل من باقي الأندية.

ومن ناحيـة اخرى، فإن دي ليخت سيجد في يوفنتوس تلك البيئة التي يحتاج لها لاعب شاب، فعلاق تورينو هو ماكنـه لا ترحم المنافسين، ويعيش فيها دومـاً اللاعبون تحت الضغط من اجل تقديم الأفضل، وبطبيعـه الحال فإن وجود لاعب بقيمة دي ليخت سيزيد من فرص يوفنتوس بالفوز بدوري الأبطال الموسم المقبل والتي تعاند البيانكونيري بإستمرار، مما يخلق تحديـاً لدى دي ليخت من اجل ان يتم الفوز بها بالأبيض والأسود.

من خلال ما سبق، نـجد ان دي ليخت واليوفنتوس مناسبين لبعضهما البعض، ومن خلال هذه الصفقة والتي تعتبر الأقوى والأفضل خلال هذا الموسم سوف تزيد روح التحـدي والحماس لدى المشجعين واللاعبين على حد سواء بالإضافة الى انها تعتبر انقلاب آخر على قواعـد كرة القدم الإيطالية والتي يستمر يوفنتوس في اختراقهـا.

المصدر
فوتبول ايطاليا
عرض المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

خطأ في مانع الإعلانات

تم العثور على مانع الإعلانات في متصفحك، فضلاً وليس امراً نرجو ايقافة وتحـديث الصفحة مرة أخرى