روما

فونسيكا: “اؤمن دائما بروما، ونريد تحقيق شيئاً مميزاً”

رؤيا نيوز

تحدّث باولو فونسيكا، مدرب نادي روما، عن مواجهـة ناديه يوم الأحد في الأوليمبيكو امام جنوى قائلا: “انا متحمس للغاية من اجل البدء، انها المباراة الرسمية الأولى لي كمدرباً لروما وعلى أرضيه ملعبنا وامام جماهيرنا، ان هذا افضل سيناريو لبدء موسم جديد”

ما احساسك قبل أول مباراة رسمية لك مع روما في الأوليمبيكو؟

“خوضت مباراة من قبل في الأوليمبيكو وهذه ستكون أول مباراة رسمية لي هنا. أشعر بالحماس والثقة. سنلعب وسط جماهيرنا، وهي أجواء مثالية لبدء الموسم”.

كيف استقبل الفريق أفكارك منذ أن انضممت؟

“أنا متأكد من تطور الفريق، لعبنا أمام منافسين بمستويات مختلفة. أعلم أن الفريق مستعد للمباراة الأولى. نحن في بداية المرحلة ولدينا الكثير لنعمل عليه ولكن الفريق مستعد”.

الأخبار المتعلقة

هل أنت سعيد ببقاء دجيكو؟

“بالطبع أنا سعيد لبقاؤه. منذ أول يوم تمنيت أن يبقى معنا. أنا مسرور بتجديد عقده وهذا ما أردته. الأمور تغيرت للأفضل. هو لاعب مهم لنا.”

هل سيبدأ جيانلوكا مانشيني أمام جنوى؟

“جيانلوكا لاعب شاب ويتحسن بشكل جيد. وقد كان يلعب في منظومة أخرى غير التي أردتها. هو يتطور ولكن غدًا سيبدأ خوان خيسوس وفيدريكو فازيو”.

هل التوقيع مع قلب دفاع ما زال أولوية؟

“روما يبحث عن قلب دفاع وهذا ليس سرًا. نحن نسعى خلف لاعب يحسن من دفاعنا. الأمر ليس بالسهل أن تجد لاعب بالمواصفات التي تبحث عنها، وقد تناقشت بشكل مطول مع جيانلوكا بيتراكي. فإذا وجدنا اللاعب المناسب سنوقع معه”.

هل تراهن على نفسك؟

“لا أعلم إذا كان من الممكن أن يكون رهانًا. أنا بالطبع مؤمن بنفسي وبطريقة عملي. لقد أتيت هنا محملًا بالكثير من الطموح، ومن اليوم الأول آمنت بشدة بأننا لدينا فريق مميز يمكنه القتال حتى النهاية ويجعل المشجعين يشعرون بالفخر. وإذا حدث هذا فستكون لدينا نتائج جيدة. لا أريد الرهان على نفسي. نحن هنا للعمل والإيمان بما نفعله لنحقق شيئًا مميزًا”.

هناك بعض الأحاديث عن إمكانية رحيل أليسيو ريكاردي. هل أنت مستعد للتضحية بلاعب شاب

“لم يتحدث أحد معي عن هذا الأمر. ولو كان حدث لكنت قلته لكم. الجميع لديه آمال كبيرة عليه. أصيب في بداية الفترة التحضيرية، ولم يتدرب معنا كثيرًا. أحتاج للتعرف عليه أكثر. هو لاعب موهوب جدًا ويعمل بجد لكي يتطور ولكن لا أعتقد أنه أمر جيد أن نركز عليه كل هذا الضغط.

بعيدًا عن حراسة المرمى، روما سيبدأ غدا بنفس قائمة اللاعبين عدا الشعراوي ومانولاس وي روسي. هل أنت سعيد بالقائمة؟

“أنا سعيد للغاية بالقائمة التي لدي. كل اللاعبين أدوا بشكل جيد في عملنا اليومي، ونفذوا أفكاري بشكل جيد. أنا سعيد بالجميع”.

تناثرت الأحاديث حول رحيل باتريك شييك. هل تعتقد أنه لم يستطع التعبير عن نفسه بشكل كامل حتى الآن؟

“هو يتنافس في مركزه مع لاعب مميز مثل دجيكو، ولهذا لم يلعب كثيرًا. هو معنا ويتدرب وسيكون في قائمة الغد. بعض اللاعبين يحتاجون وقت للتكيف مع ما أطلبه منهم وهو واحد منهم”.

جاء ورحل العديد من لاعبي الوسط. من هو صانع اللعب المثالي بالنسبة لك؟

“وسط الملعب يسبب لي صداعًا كبيرًا ولكن بشكل جيد لأنه لدينا العديد من اللاعبين المميزين لنختار من بينهم. فيرتو لم يتمرن طويلاً بسبب إصابته وهو ليس في كامل لياقته. كريستانتي لعب بشكل رائع في الفترة التحضيرية واستوعب أفكاري بشكل سريع، وسيبدأ غدًا. بيليجريني ودياوارا انضما متأخرين بعض الشيء ولكنها اندمجا سريعًا، هما لاعبان أذكياء. وسط الملعب مركز حساس بالنسبة لنا. المنافسة أمر جيد، ولكن سيكون من الصعب علي أن أختار لاعبين فقط من بين اللاعبين المميزين”.

بعد انضمام زاباكوستا، هل سيلعب فلورينزي في المقدمة؟

“هذا أحد الخيارات التي لدينا، وقمنا بتجربتها في التدريبات. نجح الأمر وأعتقد أنه شيء يمكننا تجربته”.

هل تعتقد أن ميرت شيتين من الممكن أن يكون جزءًا من الفريق هذا العام أم سيذهب للإعارة؟

“شيتين كان فرصة لنا. لاعب تابعه النادي ولديه القدرات الجسمانية التي نسعى لها. سنرى ما سيحدث. هو يتدرب معنا ويحاول فهم ما نريده منه. هو لاعب للمستقبل”.

هل سيكون فيريتو ضمن قائمة مباراة جنوى؟

“فيرتو لم يصل للحالة البدنية الأمثل، سيكون في قائمة المباراة، وإذا احتجناه خلال المباراة من الممكن أن يدخل”.

هل تتوقع التوقيع مع قلب دفاع قبل بداية الموسم؟ هل يعجبك دانييل روجاني أم تفضل لاعب أكثر خبرة؟

“كما قلت دائمًا لن أتحدث عن لاعبين ليسوا في صفوف روما. روجاني لاعب جيد لكنه ليس هنا، لذا لن أتحدث عنه. أما بخصوص قلب الدفاع، فنريد لاعبًا يمكنه أن يضيف للفريق وليس مجرد سد خانة. الأمر ليس سهلاً بالطبع، وإن كنت أفضل أن نكون قد حصلنا على اللاعب قبل بداية الموسم، أي مدرب كان ليفضل ذلك. لدي ثقة كاملة في مدافعينا، ولهذا ليس لدي أي شعور بالقلق حاليًا”.

كيف ترى اللاعب نيكولو زانيولو؟

“نيكولو لاعب شاب بجودة عالية. كان رائعًا في الفترة التحضيرية. يحتاج لأن يفهم أكثر ما أحتاجه منه في الجانب التكتيكي، ولكنني واثق أنه سيتطور ويصبح من أفضل لاعبي إيطاليا”.

بعض الجماهير تخشى أسلوب اللعب الهجومي. كيف ستتصرف مع الفرق الإيطالية التي تعتمد على الطرق الدفاعية؟

“الفوز ليس بالأمر الكافي بالنسبة لي. أريد أن أتحكم في مجريات اللعب والإستحواذ على الكرة واللعب بشكل هجومي. أعرف الكرة الإيطالية، أعلم أن فريقي سيلعب كذلك في أغلب المباريات، ويجب أن نكون مستعدين للهجمات المرتدة من المنافسين. أريد أن نسيطر على المواجهات ونلعب قريبًا من مرمى الخصوم. سنفعل ذلك أغلب الوقت إلا في حال أجبرنا المنافس على الدفاع بشكل أكبر. أنا مؤمن بأن أفضل وسيلة للدفاع هي الاحتفاظ بالكرة”.

كيف هي الأمور بالنسبة لجاستن كلويفرت؟

“هو لاعب شاب ونعقد عليه آمال كبيرة. يحتاج للعب الكرة بالطريقة التي نريدها وهو يتطور بمرور الوقت”.

أوريليو أندريازولي يعرف روما جيدًا. هل تخشى هجوم جنوى؟

“لا يجب أن نقلل من شأن جنوى، هما فريق جيدًا ولديهم سرعات جيدة في الهجمات المرتدة، ويستطيعون نقل الكرة للأمام بسرعة. درسناهم جيدًا، وأتمنى أن نستطيع مجابهتهم في المرتدات. لقد قمنا بالعديد من الأمور التكتيكية، وأنا واثق من أن الفريق مستعد للفوز على فريق قوي ومتمرس كجنوى”.

هل تعتقد أنك تحتاج أن تنهي الموسم في المربع الذهبي لتضمن البقاء في روما طويلًا؟

“المدربون يعيشون ويموتون بالنتائج، ومهمتي هي تحقيق نتائج ترضي طموحات النادي. أعلم أن التوقعات عالية ولكنني واثق. عقدي مدته سنتين مع إمكانية للتمديد لعام ثالث، وكما قلت مسبقًا أنا أتمنى البقاء هنا لفترة طويلة”.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

الأسماء المستدعاة

Image

عرض المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى