انتر ميلانمقالات

في مثل هذا اليوم: رونـالدو ينضـم الى انتر ميـلان ويصنع المستحيل!

منـذ (22) عام وفي نفـس هذا التـاريخ (25-07-1997) قدّم نادي انتر ميلان لاعبـه الجـديد انذاك رونالدو لويس نازاريو دي ليما او “الظاهرة رونالدو” في مقـرّه في فيا دوريني، حيث استطاع رئيس انتر ميلان انذاك “موراتي” توجيـه الضربـة القاضـية ودفع مبلغ 20 مليون جنبية استرليني لنادي برشلونة بعد منافسـه قوية من قبل ناديي لاتسيو وجلاسكو رينجزر للحصول على خدمات الظاهرة الحاصل على جائزة افضل في العالم.

في هذا العـام استطاع النيراتزوي رسـم الفرحـة بتوقيـعه مع اللاعب الشاب ذو الـ (21) عاماً وهو قادم الى ميلانو يرتدي قميصـاً مربعاً وحلقاً في أذنـه اليسرى وقبعـة، كانت ابتسامـه الظاهرة توضّح سعادتـه بمغادرة الكامب نو – لعـدم راحتـه في برشلونة.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

نظـرة عامـة

لويس نازاريو دي ليما، المعروف بـ “رونالدو”، المهاجم البرازيلي المولود في 22 سبتمبر 1976 في حي ريفي فقير في ريو دي جانيرو، يبلغ طوله (179) ووزنـه آنذاك (75) كيلو غراماً، كان اقوى واهم لاعب كرة قـدم في تلك اللحظات، كانت صفقـة كبيرة وضخمة قام بهـا موراتي والإنتر، وإستطاع من خلالهـا جعل وصول هذا الشاب البرازيلي حدث حقيقي وذكرى لا تنسى للنيراتزوري على مر السنوات.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

كيف تمت الصفقة؟!

شهـدت صفقـة انتقال “الظاهرة” الى انتر ميلان العديد من النقاشات والإعلانات والنفـي من قبل جميع الأطراف وخاصة في ظل إهتمام حقيقي من قبل لاتسيو وجلاسكو رينجز انذاك، حيث كان يشارك رونالدو في تلك اللحظات وقبل إعلان الصفقة بأسبوع في بطولة كوبا أمريكا.

اولى كلمات “الظاهرة” بقميص النيراتزوي كانت: “انها بداية فجر جديد بالنسبة لي، هذا يوم عظيم، لقد جئت هنا لحصد البطولات مع إنتر”

كان ظهور رونالدو من الشرفـة في صباحـ (25) يوليو لجمهور الإنتر بمثابـة الحلم والذي اصبح حقيقة بعـد ذلك.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

(34) هدفاً  في الموسم الأول

اربعـة وثلاثـون هدفاً في (47) ظهور في الموسم الأول لـ”الظاهرة”، رقـم كان كافـي لكتابـة  اسم رونالدو بأحرف من ذهب في تاريخ النيراتزوري،  بالقميص رقم (10) استطاع رونالدو، استطاع البرازيلي منح انتر ميلان لقب كأس الإتحاد الأوروبي في عامـه الأول، وكان  قريب جداً من الحصول على الإسكوديتو الذي ذهب ليوفنتوس الذي لا يقهر في ذلك العام، حيث لا زالت مباراة يوفنتوس ضد انتر ميلان في تورينو عالقـه في ذهون الجميع في ذلك العام.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

كم ستكون قيمة رونالدو اليوم؟

عنـد رؤيـة الأرقام المتداولة في سوق اللاعبين في السنوات الإخيرة، فإننا نفكر كيف سيكون تقييم لاعب مثل رونالدو اليوم لو كان لاعبـاً على المستطيل الأخضر؟!

لاعب بمثل إمكانيـات وسرعـة ومهارة “الظاهرة” وشاب يبلغ من العمر (20) عاماً وحاصل على الكرة الذهبية كأفضل لاعبي العالم، ولكن بنظـرة بسيطه إذا كان نيمار، وهو لاعب موهوب وليس حاسم، قدرت قيمته بـ 220 مليون يورو فإن بمواطنـه بلا شك لن يقل سعره عن 300 مليون يورو لو كان لاعبـاً.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

اهداف رونالدو الـ (34) في موسـم 1997/1998

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

البـوم الصور

عرض المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock