روماقبل الصافرةلاتسيو

قبـل الصافرة | ديربي العاصـمة المبكـر ولحظـة الحقيقة

AS Roma

وقت المباراة

الساعـة (7) بتوقيت الأردن (+3)

الملعب

الأخبار المتعلقة

الملعب الأولمبي

SS Lazio

يأتـي ديربي العاصمـة في وقت مبكّر جداً هذا الموسم، حيث لا يزال لاعبو روما لم يستوعبـوا بعـد مدربهم الجـديد بينما يواصل لاتسـيو بناء احلامـه بعـد الإنتصال بـ”كأس ايطاليا”، ويدخـل كلا الفريقين صراع “العاصمة” بصورة متناقضة، حيث انتصر لاتسيو في الجولة الأولى على سامبدوريا بثلاثـية نظيفـة في الماراسي، بينما تخلّى روما عن الفوز في ثلاث مناسبات ليتعادل مع جنوى في الجولة الأولى بـ(3-3).

لاتسـيو، والذي يعتبـر “المضيف” في هذه المباراة، يدخـل المباراة مع استمرارية مع نفس المدرب سيموني انزاجي، بينما تحوّل خصومهم في العاصمة نادي روما الى البرتغالي فونسيكا، بالإضافة الى ذلك، فإننا نشهـد حفاظ نادي لاتسيو على ابرز نجومه بالإضافة الى التوقيع مع لاتزاري، روما من ناحية اخرى فقد استنى عن لاعبين اساسيين في الموسم الماضي كـ”الشعراوي” ومانولاس، وعلى الرغم من حصولهما على حارس المرمى باو لوبيز، والظهير الأيسر سبينازولا ولاعب الوسط امادو دياوارا الا ان التغـيير واضح في صفوف الجيالوروسي على عكس نسور العاصمة لاتسيو. وبغض النظر، فإن في ديربي العاصمة  فإن كل شيء وارد الحصول.

وبالعودة الى نادي روما، فقد تم استبعاد سبينازولا وبيروتي، وبالتالي فإننا ربما نشهد الظهور الأول لزاباكوستا بقميص الجيالوروسي بعد انتقالـه الى روما بصيغـة الإعارة قادماً من تشيلسي، مما يعني انتقال فلورينزي الى دور الجناح مع زانيولو واوندير.

اما على الطرف الآخر من العاصمة نادي لاتسيو، فإن التقارير تفيد انهم في طريقهم لتمديد عقـد نجمهم ميلينكوفيتش سافيتش بعـد نجاحهم في التغلب على عروض مانشستر يونايتد وانتر ميلان وباريس سان جيرمان، حيث يرى انزاجي ان الناس يميلون الى تجاهل لاتسيو عند الحديث عن المتنافسين على المراكز الأربعة وهذا ما يزعج سيميوني، حسنـا! ربما بعد الفوز بديربي العاصمة سوف يلاحظ الناس ذلك!!

اما في رومـا، فقد تحدّث فونسيكا حول تكتيكاته بعد التعادل مع جنوى (3-3) في الجولة الأولى، حيث صرّح قائلاً: “لم اعد ابدأ لعبة من التركيز على الدفاع، انا اريد فريق يهيمن ويأخذ زمام المبادرة دائماً”، وربما جمالية كرة القدم امر مطلوب من قبل عشاق نادي روما الا انهم يريدون ايضاً النتائج والتوازن في أداء النادي.

وبالنظـر الى هذه التكتيكات والتي يتبعها فونسيكا وإنزاجي، فإننا سنشهد بلا شك مباراة ممتعـة، فمن المحتمل ان يتغلب روما على كافة اسلحة لاتسيو على أرض الملعب وربما نرى لاتسيو يسيطر على اجواء المباراة ويأخذ زمام المبادرة مما يدفع فونسيكا وابنائه من اجل التقدم اكثر نحو المقدمة.

نيكولا زانيولو (روما) | لا يزال لاعب خط الوسط المهاج يحاول ايجاد مركزه الأفضل في روما، حيث ينتقل بين الهجوم ووسط الملعب، ويمتلك الشاب الإيطالي ذو الـ20 عاماً موهبة كبيرة ولكن يجب ان يتم استخدامه بالشكل الصحيح حتى يتمكن من زيادة قدراته، وبعد تمديد عقده مع النادي مؤخراً اصبح الأن يشعر بالإستقرار في روما وربما تكون هذه المباراة فرصة للتعبير عن نفسه.

شهدت المنافسات الأخيرة في “ديربي العاصمة” تفوّق للجيالوروسي بشكل واضح، حيث استطاع الإنتصار في (6) من اصل اخر (10) مواجهات بين الطرفين في مقابل (3) انتصارات للاتسيو، بينما كان التعادل في لقاء وحيد فقط في اخر (10) مواجهات بين الطرفين.

  • تم تسجيل اكثر من 2.5 هدفاً في المباراة الواحدة كمعدل في اخر (7) مباريات للاتسيو في الدوري الإيطالي
  • تعادل نادي روما في اخر (3) مباريات خارج ارضه في الدوري الإيطالي
  • حافظ لاتسيو على نظافة شباكة في اخر (3) مواجهات على ارضـه امام نادي روما في جميع المسابقات
  • استطاع لاتسيو تسجيل اكثر من 2.5 هدف في اخر (5) من اصل (6) مباريات ضد روما في جميع المسابقات
  • فشل بارما في الفوز بأخر (10) من اصل (11) مباراة في الموسم الماضي، في حين فاز اليوفنتوس بآخر (5) مباريات لعبها في الدوري الإيطالي
  • سجل تشيرو ايموبيلي (5) اهداف في اخر (7) مباريات ضد روما منذ انضمامه الى لاتسيو في عام 2016
  • لم يخسر روما اخر (10) مباريات في الدوري الإيطالي (5 تعادلات و 5 انتصارات) لأول مرة منذ (20) عام

SS Lazio حراسـة المرمى: ستراكوشتا

خـط الدفاع: لويس فيليبي، اتشيربي، رادو

الوسط: لاتزاري، ميلينكوفيتش، بارولو، لويس البرتو، لوليتش

الهجوم: كوريا، ايموبيلي

المـدرب: سيموني انزاجي

AS Roma حراسة المرمى: باو لوبيز

خط الدفاع: زاباكوستا، فازيو، خوان خيسوس، كولاروف

الوسط: كريستانتي، بيليجريني، اوندير، زانيولو، فلورينزي

الهجوم: دزيكو

المدرب: فونسيكا

You have to be a registered user and logged in to play in this pool.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

لحفـظ التوقع والمشاركة في مسابقـة “فوتبول ايطاليا” لتوقع نتائج المباريات اضغط هنا وشارك معنا وأربح وتوقع باقي مباريات الجولة

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

توقعات المشاركين للمباراة

عرض المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

خطأ في مانع الإعلانات

تم العثور على مانع الإعلانات في متصفحك، فضلاً وليس امراً نرجو ايقافة وتحـديث الصفحة مرة أخرى