قبل الصافرةنابولي

قبـل الصافرة | نابولي في مواجهة ليفربول | دوري أبطال أوروبا

وقت المباراة

الساعـة (10:00) بتوقيت الأردن (+3)

الملعب

الأخبار المتعلقة

ملعب السان باولو

نادي ليفربول سيبدأ خطوته الأولى في الدفاع عن لقب بطولة دوري أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء , عندما يحل ضيفاً على نادي نابولي في ملعبه السان باولو ضمن دور المجموعات / المباراة الإفتتاحية , ذلك الملعب الذي خسروا فيه بنتيجة (1-0) عندما جاؤوا إليه الموسم الماضي قبل إستكمال مشوارهم الأوروبي والإنتصار بكأس ذات الأذنين , يأتون إلى إيطاليا بعد بداية جيدة جداً في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مُتطلّعين إلى تحقيق نتيجة ممتازة في هذا التحدي الأصعب لهم منذ بداية الموسم الجديد.

فيما على الجانب الآخر يُنظر إلى نابولي بأنه قد حقق هو الآخر بداية جيدة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بإنتصارين من ثلاث مباريات , المباراة التي خسر فيها أمام نادي يوفنتوس بنتيجة (4-3) بهدفٍ عكسي من كوليبالي , على خلاف ذلك فإن البارتينوبي يعيش في حالة جيدة حيث يُريدون التخلص من سطوة التواجد في المركز الثاني في الترتيب العام بالإضافة للمضي قدماً في دوري أبطال أوروبا حيث يمتلكون المجال في ذلك , حيث أنه في آخر ظهور لهم في أوروبا خرجوا من دور المجموعات وكان ليفربول لاعباً رئيسياً في ذلك.

حلّ الريدز الموسم الماضي في واحدة من أصعب المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا  قبل وصوله في نهاية المطاف إلى طريق المجد , حيث كان كل من نادي باريس سان جيرمان ونادي النجم الأحمر بلغراد بالإضافة لنابولي في تلك المجموعة الصعبة , لكن في هذه المرة الخطر لم يعد موجوداً حيث تضمن المجموعة الجديدة من الموسم الحالي كل من نابولي الفريق القوي والآخرين نادي سالزبورغ ونادي جينك , البارتينوبي والريدز يسعيان إلى التأهل للدورالقادم دور الـ 16 , لكن أي منهما سيبدأ بداية مثالية ؟.

ليفربول هو المرشح الأوفر حظاً لهذا الصدام الكروي مع تعزيزات بسيطة قاموا بها خلال سوق الإنتقالات الصيفي الأخير بالإضافة إلى خبرتهم الأوروبية , وبالرغم من ذلك فقد قاموا ببداية جيدة في الدوري الإنجليزي الممتاز فقد تواجهوا مع نادي نيوكاسل يونايتد , نادي بيرنلي , ونادي نورويتش سيتي , ونادي آرسنال الإنجليزي الذي يعتبر الإختبار الأصعب بينهم لكنه ليس بصعوبة مواجهة البارتينوبي في أرضه على السان باولو.

حيث إنتصر نادي نابولي في خمسة مناسبات من أصل آخر سبع مباريات لُعبت من هذه المسابقة على أرضه وبين مشجعيه , فلطالما ما كان أبناء الجنوب فعالين للغاية في مدينتهم المحبوبة , فقد خسر الريدز أمامهم بنتيجة (1-0) عندما إلتقوا معهم في نابولي , ومن ناحية أخرى فقد قدّم البارتينوبي عروضاً جيدة أمام باريس سان جيرمان وغيره , في حين أن ليفربول خسر المواجهات الثلاث التي كانت خارج أرضه في مرحلة المجموعات الموسم الماضي , بالإضافة أنهم خسروا في ست مناسبات من أصل آخر ثماني مباريات لعبوها خارج ديارهم.

لقد تحسّن البارتينوبي خلال (12) شهراً تحت قيادة المدرب كارلو أنشيلوتي , المباراة ستكون صعبة بين الفريقين وفي حدودٍ ضيقة , ووحده الميدان الكفيل بالحُكم على المباراة المُرتقبة.

تواجه الفريقين في آخر تسع سنوات في (4) مناسبات بين بطولتي دوري أبطال أوربا , والدوري الأوروبي , هنا النتائج كما في الصورة أدناه.


هدف إنسيني الوحيد في مباراة الموسم الماضي.

  • في آخر (10) مباريات لنابولي على أرضه قابل فيها الأندية الإنجليزية في مختلف البطولات الأوروبية فاز في (6) مناسبات , (2) تعادل , (2) خسارة.
  • في آخر (12) مباراة لليفربول خارج أرضه واجه فيها الأندية الإيطالية في مختلف البطولات الأوروبية فاز في (3) مناسبات , (3) تعادل , (6) خسارة.
  • هزيمة نادي نابولي الوحيدة في آخر (7) مباريات على أرضه من بطولة دوري أبطال أوروبا كانت ضد نادي مانشستر سيتي.

حراسـة المرمى: أوسبينا

خـط الدفاع: هيساي , مانولاس , كوليبالي , فوزي غلام

الوسط: كاليخون , آلان , فابيان رويز , زيلينسكي

الهجوم: ميرتينز , إنسيني

حراسة المرمى: أدريان كاستيو

خط الدفاع: غوميز , ماتيب , فان ديك , روبرتسون

الوسط: فابينهو , ميلنر , فاينالدوم

الهجوم: صلاح , فيرمينهو , ساديو ماني

عرض المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

خطأ في مانع الإعلانات

تم العثور على مانع الإعلانات في متصفحك، فضلاً وليس امراً نرجو ايقافة وتحـديث الصفحة مرة أخرى