قبل الصافرةاخبار الكالشيويوفنتوس

قبـل الصافرة | يوفنتوس يفتتـح الكالشيو في التارديني امام بارما

رؤيا نيوز

Parma Calcio 1913

وقت المباراة

الساعـة (6) بتوقيت الأردن (+3)

الملعب

الأخبار المتعلقة

اينيو تارديني

الحكم

فابيو ماريسكا

Juventus FC

تنتطلق مواجهـات الدوري الإيطالي 2019/2020 في التـارديني بعـد غياب طويـل بلقـاء يوفنتوس حامل اللقب مع بارما  في التارديني، وسيغيب عن اللقاء مدرب اليوفنتوس الجـديد  “ماوريتسيو ساري” بسبب معاناة المدرب من الإلتهاب الرئوي حيث انه ما زال يخضع للعلاج ولكن يواكب جلسات التدريب عند الفيديو. ورغـم التغـيّر التكتيكي في اداء يوفنتوس هذا الموسم بعد ثمان سنوات قضاها البيانكونيري تحت قيادة انتونيو كونتي واليغري، المتحفظين دفاعيـاً، الا انه بدأت تظهر علامات وآثار ساري على النادي في المباريات الودية وسيؤثر غيابـه عن مباراة بارمـا ونابولي بشكل سلبي حيث ان اللاعبين كان لا بد من تواجد مدربهم الجديد وبالتكتيك الجـديد وخاصة في اولى المباريات الرسمية.

شهـدت لقاءات يوفنتوس وبارما العـديد من اللحظات المثيرة سابقاً بما في ذلك موسم 1994-1995، حيث تواجـه الناديان على ثلاث جبهات، الدوري والكأس وكأس الإتحاد الأوروبي، وقـد بدأ بارما موسمـه بالفوز على فينيسيا في كأس إيطاليا الأسبوع الماضي، في حين ان اللافيكيا سينيورا ستبحث عن اولى مبارياتها الرسمية من اجل السعي نحو تحقيق السكوديتو التاسع على التوالي.

وبالإنتقال الى ميركاتو الفريقين فإن بارما استطاع جلب بعض اللاعبين الى صفوفهم حتى الأن، مع اندريا ادوارنتي بمبلغ 5 ملايين يورو من انتر والذي يعتبر اكبر استثمار قام به بارما خلال الميركاتو، ولكن حتى الأن في فترة ما قبل بداية الموسم وفي مباراة الكأس في الأسبوع الماضي فقد كان لاعب خط وسط الأورجواي غاستون بروغمان احد اعمدة فريق المدرب روبرتو دي افيرسا بالفعل، الجناح الذي يتميز بالسرعة يان كاراموه هو ايضاً سيكون من بين اللاعبين المؤثرين في بارما خلال المباراة.

اما اليوفنتوس، فقط استطاع تعزيز خط الدفاع بجلب دي ليخت بالإضافـة الى التعاقد مع رامزي ورابيوت وحتى اعادة حارس مرماهم القديم جوانليجي بوفون، في حين انهم سمحوا برحيل كانسيلو وكين وما يزال ديبالا موضع خلاف وشك في يوفنتوس بالنسبة للكثير من المشجعين.

تميّز بارما في الموسم الماضي بالهجوم المرتد، وربما لا يزال هذا هو الحال وإن كان بأسلوب اكثر شمويلة هذه المرة، حيث يضمن كاراموه وجيرفينيو سرعـة التغيير من الدفاع للهجوم في حين ان انغليزي والذي عاد الأن بشكل دائم الى بارما بعد الإعارة في نابولي من الصعب هزيمته في العاب الهواء.

ويمكننا يوم السبت ان نشهـد مواجهـة ممتعة، حيث من المتوقع ان يحصل بونوتشي على مكان اساسي الى جانت كيليني بدلاً من البدء بـ”دي ليخت” في اول ظهور له في مباراة رسمية، في حين يفضّل البدء بدوغلاس كوستا على حساب بيرنارديسكي، بينما تعافى كرستيانو رونالدو تماماً من مشاكل العضلات والتي عانى منها مؤخراً. اما في بارمـا فإن كوتشكا هو موضع شك بالنسـبة للمضيف، لذلك من المرجح البدء بروغمان او البرتو جراسي، في حين ان كارامواه هو خيار هجومي افضل من سيليغرادي ويجب ان يكون مميزاً وهو يلعب في نفـس الجناح مع رونالدو واليكس ساندرو.

باولو ديبالا | رفض باولو ديبالا الإنتقال خلال الميركاتو الى نحو نصف اكبر الأندية في أوروبا، وأصر على البقاء في يوفنتوس وقد قاد البيانكونيري بثبات في المباريات الأخيرة الودية بعد غياب كرستيانو رونالدو، وما قدمـه باولو في الوديات يوحي بأنـه بقاءة لن يكون تلك النتيجة او الإختيار السيء لليوفنتوس بحيث ان لا احـد لديه تلك المهارات التي يتمتع بها باولو في التارديني مساء السبت.

شهـدت المنافسات الأخيرة بين الناديين فوز بارمـا بلقـاء وحيـد في آخر (10) مواجهات وكان ذلك في موسم 2014/2015، حين استطاع بارما الفوز على يوفنتوس في التارديني بـ(1-0) مقابل (6) انتصارات لليوفنتوس و(3) تعادلات. في حين تواجه الناديين في الموسم الماضي واستطاع يوفنتوس الفوز في التارديني بـ(2-1) مقابل التعادل بـ(3-3) في اليوفنتوس أرينـا.

  • لعـب يوفنتوس ضد بارما في افتتاح الدوري في (3) مناسبات (90-91) (2011-2012) (2012-2013) وأستطاع يوفنتوس الفوز بها جميعاً
  • فاز بارما فقط في مبارتين في اخر (18) مباراة لعبهـا في الدرجة الأولى الإيطالية الموسم الماضي، في حين حصل (كييفو فيرونا) صاحب الموسم الأخير الموسم الماضي (9) نقاط فقط اقل من نادي بارما.
  • حصل يوفنتوس على افضل دفاع في الوسم الماضي، حيث دخل مرماه (30) هدف فقط.
  • سجل بارمـا اربع اهداف في مرمى يوفنتوس الماضي، اكثر من اي فريق آخر.
  • فشل بارما في الفوز بأخر (10) من اصل (11) مباراة في الموسم الماضي، في حين فاز اليوفنتوس بآخر (5) مباريات لعبها في الدوري الإيطالي

Parma Calcio 1913(4-3-3) حراسـة المرمى: سيبي

خـط الدفاع: جاجليو، الفيس، لاكوبوني، لاوريني

الوسط: باريليا، هيرناني، جراسي

الهجوم: جيرفينيو، انغليزي، كاراموه

المـدرب: ماوريتسيو ساري

Juventus FC

(4-3-3)

حراسة المرمى: تشيزني

خط الدفاع: دانيلو، كيليني، بونوتشي، ساندرو

الوسط: رابيوت، بيانيتش، رامزي

الهجوم: كوستا، ديبالا، رونالدو

المدرب: روبيرتو دي افيرسيو

[fp-predictionform match=”3″]

لحفـظ التوقع والمشاركة في مسابقـة “فوتبول ايطاليا” لتوقع نتائج المباريات اضغط هنا وشارك معنا وأربح وتوقع باقي مباريات الجولة

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

توقعات المشاركين للمباراة

[fp-predictions match=”3″]

عرض المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى