روما

مانشيني : فونسيكا يشبه جاسبريني , روما تُشرفني !

تحدث اليوم اللاعب الإيطالي جيانلوكا مانشيني في مؤتمر صحفي عبر غرفة الصحافة لنادي روما في التريغوريا.

بدأ قوله : “أنا سعيد لقدومي هنا , لا يزال علي التحسن في جوانب عديدة مثل السرعة , والتمركز الصحيح التي يجب أن أكون عليها , سأبذل قُصارى جهدي , هذا القميص يُشرفني”.

بدأت الأسئلة من الصحافة وكان السؤال الأول : ماذا يطلب منك المدرب فونسيكا ؟

يُجيب : “تحدث معي المدرب في هذا الشأن , وأخبرني عن بعض الأمور التكتيكية التي يجب علي تطويرها على أرض الملعب , الدفاع العالي , الضغط على حامل الكرة , والتمرير , هو مدرب يطلب أن نقوم بعملية بناء اللعب من الخلف , يُخبرنا ألا نخاف من فعل هذا الشيء , الصحفي يسأله : هل تعني الضغط العالي ؟ , يقول : في عالم كرة القدم يجب أن يكون هناك ضغط على الخصم ولكن بشكل إيجابي أي بمعنى عدم التسبب في الأخطاء ضدنا , أنا جزء من فريق رائع , وأرى أن الأمور ستكون إيجابية”.

الصحفي : من أعجبك من زملائك الجدد في الفريق ؟

يقول : “هناك الكثير , لكن إذا كان علي قول إسم فسيكون ألكساندر كولاروف”.

الصحفي : بالنسبة لشاب مثلك , ماذا تعني لك مسيرة دي روسي ؟

يُجيب : ” لا يحتاج دي روسي إلى أن أقول ما رأيي به , فأنا أتابعه منذ أن كان عمري 10 سنوات , كل ما فعله كان غير عادي , لقد بقي هنا إلى النهاية حيث قضى مسيرته الإحترافية كلها هُنا , وذاك يعتبر مصدر فخر”.

الصحفي : في يناير كُنت قريباً من الإنضمام لروما .. أخبرنا !؟

يرد : “نعم كانت هناك مفاوضات ومحادثات ,  لكنها غير ملموسة ومتقدمة بالشكل الكافي , بسبب أنني لم أكن أنوي المغادرة في يناير , كنت أرغب بإنهاء الموسم مع أتالانتا ثم التفكير لاحقاً , في هذا الصيف عندما أخبرني وكيل أعمالي بأن نادي روما يُريدني لم أتردد في الموافقة والإختيار”.

الصحفي : تحدث زميلك الحالي سبيانتزولا عن وجود أوجه تشابه بين فونسيكا وجاسبريني ..؟

يقول : “لقد قمت بخمسة حصص تدريبية فقط , لكن أستطيع القول بأن هذا صحيح , أرى شيئاً ما من جاسبريني متواجد معنا , بنفس القدر من الأسلوب والجهد “.

وفي سؤال أخير , الصفي : هل الإنتقال من 3 مدافعين إلى أربعة مدافعين تمثل مشكلة ؟

يقول : “هذا التغير سبق لي وأن إعتدت عليه بعد أن تم إستدعائي للمنتخب الإيطالي حيث هناك نلعب بأربعة مدافعين , دعني أقول لك أني إعتدت على هذا التغيير , فيجب أن أطبق في النهاية ما يُريده المدرب مني , شريكي المثالي ؟ كلهم أقوياء , فجوان جيسوس وفيديريكو فازيو لاعبين رائعين , ولا يجب علي سوى التعلم منهم”.

عرض المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock