اخبار الكالشيو

موجي : إيكاردي لا يتجاوز 30 مليون , انتر أفضل من نابولي , ميلان؟

رؤيا نيوز

تحدث المدير الرياضي السابق لنادي يوفنتوس السيد لوتشيانو مودجي عبر موقع TuttoMercatoWeb , لتحليل آخر التطورات في سوق الإنتقالات الجاري حالياً الذي سيُغلق خلال أقل من أسبوعين من الآن.

المُقابلة التي تحدث فيها عن تجديد دزيكو , مستقبل ماوريتو إيكاردي , نادي فيورنتينا , ونادي ميلان , بالإضافة لإبراهيموفتش وفائجة قجومه للبنفسجي.

ما رايك بالخطوة التي قام بها نادي روما البارحة في تجديد عقد إدين دزيكو ؟

يقول : “أعتقد أنها خطوة جيدة , لكن ليس من المؤكد أن يبقى مع روما , فقد تكون تلك بمثابة خطوة للضغط على إنتر ميلان ولإعطاء المزيد من القوة لإدارة نادي روما حتى تأحذ المزيد من الأموال من بيعه , أعتقد أنه سيبقى لكن ليكن جمهور روما حذراً لأن فرضية تبادل دزيكو – إيكاردي بنظري ما زالت قائمة ويمكن أن تحدث , وقد يكون هيغواين هو البديل في حال تم بيع دزيكو للإنتر”.

ما رأيك بمستقبل إيكاردي , وأين سيكون لاحقاً ؟ 

الأخبار المتعلقة

يُقول : “بما أن نادي إنتر ميلان قد وضعه خارج السوق وخططه فعليه تحمل تلك الخطوة وما سيقوم به اللاعب , فعندما تحدث تلك الأمور في عالم كرة القدم إذا يجب تحمّل العواقب وعليه الإنتر مُطالب بالإلتزام بدفع مرتبه السنوي الذي يتقاضاه حالياً , النيراتزوري كان يُطالب بـ 110 مليون يورو لبيعه , الرقم الكبير هذا لم يعد ممكناً في ظل الظروف الحالية , ففي حال تمسك الإنتر بطلب الأرقام العالية لبيعه فهذا على الأغلب يعني وضعه على المدرجات لمدة عام أو تقبل الواقع وبيعه من 20-30 مليون يورو , لا أعتقد أكثر من ذلك , الإنتر مُطالب الآن بإدخال الأموال بعد قيامهم بجلب لوكاكو بـ 75 مليون يورو لتوفير نفقاتهم , نادي يوفنتوس فد يكون هو الأقرب لشراء اللاعب , لكن هناك في كرة القدم من هو ذكي ومن هو أقل ذكاءً وعليه يوفنتوس لن يُجازف بدفع 70 مليون يورو من أجل ماورو , يُمكن أن يأخذه كحد أقصى بحدود 30 مليون يورو في خطوة يُجبر فيها الإنتر على بيعه لمنافس مباشر”.

وما هو موقف نابولي وفرصته للتوقيع مع إيكاردي , برأيك ؟

يُجيب : “نابولي سيكون النادي المثالي بالنسبة لإيكاردي , اللاعب الممتاز في الأمتار الأخيرة في خط الهجوم في إنهاء الهجمات وتحقيق الأهداف , فلا يُمكن أن ينافس كريستيانو رونالدو في يوفنتوس هناك , إنه أمر صعب , إذا حدثت فرضية التبادل ما بين روما وإنتر , سيككون دزيكو الحل الأمثل لهم , وإيكاردي مُناسباً لطموحات روما المحدودة في الوقت الحالي , وإذا ذهب إلى نابولي فإني أرى بأن البارتينوبي قادراً على المنافسة على الإسكوديتو”.

وما رأيك بميركاتو يوفنتوس الحالي , والمدرب الجديد للفريق ماوريتسيو ساري ؟ 

يقول : “السوق ما زال مفتوحاً يُغلق في سبتمبر , بالتأكيد قد يتعاقد يوفنتوس مع لاعبين جدد لتدعيم صفوفه , لكني لا أرى بقاء ديبالا وهيغواين مُشكلة حيث يمكن الإعتماد عليهم في السيريا ايه , أما بخصوص ساري وتحقيق الطموحات ليوفنتوس خاصةً بطولة أبطال أوروبا ذلك يعتمد على ذكائه فأنا لا أعرفه كمدرب , كنت سأناضل لعدم جلبه إلى تورينو بعدما قال عن يوفنتوس ومشجعيه أنهم لصوص , لكن من الواضح أن المباريات التي يقدمها تتسم بالجمالية.

كيف ترى نابولي – إنتر ميلان في السيريا إيه للموسم المقبل ؟ 

يقول : “أرى إنتر ميلان أكثر جهوزية من نادي الجنوب , لأن إنتر لديه مدرب ممتاز مثل انتونيو كونتي الذي يُعد مدرب مُحفز بشكل رائع , الأمر الذي لا يمتلكه نابولي وأي فريق آخر يتواجد في إيطاليا”.

وماذا بخصوص فرضيتك عن تواجد إبراهيموفيتش في نادي فيورنتينا , ما هو المغزى من ذلك ؟ 

يقول : “لقد سُئلت عن ذلك وقلت بأني أرى إبراهيموفيتش لاعباً مثالياُ بالنسبة للياقة البدنية التي يتمتع بها والجودة الفنية , إنه لاعب يعرف كيف يصنع الأهداف في فريق يحتاج أن يُحمل على الأكتاف كفيورنتينا , أعتقد أنه الخيار الأفضل بالنسبة لهم , كما أن إبرا ليس مُثيراً للمشاكل , وقادر على الإنسجام في أي بيئة بشكل جيد , لكن عليه أن يُخفض من راتبه من 2-3 مليون يورو للقدوم”.

يُضيف : “يجب ألا نتوقع حدوث المعجزات من نادي فيورنتينا الموسم المُقبل , فقد بيع النادي مؤخراً وأصبحت الإدارة جديدة كُلياً , الآن هم يقومون بعمل بعض الصفقات الجيدة لتحقيق قفزة نوعية ليس إلا , يجب علينا الإنتظار لموسمين آخرين لنرى مدى نجاح مشروعهم الجديد مع كوميسيو”.

وما هو رأيك بمشروع نادي ميلان ؟

يقول : “مشروع الشباب لديهم مُثير للإهتمام , لكن لا نتوقع حدوث نتائج , إنه فريق قادر على المنافسة  الموسم المُقبل على مركز مؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا , أكثر من ذلك لا أعتقد , وعليه إذا نضج اللاعبين مُستقبلاً فيمكنهم حينها فعل أشياء كثيرة لكن بالتأكيد لن يفعلوا شيئاً هذا العام , بشرط الإحتفاظ بلاعبيه وعدم بيعهم ومن ثم المُطالبة بالنتائج والبطولات”.

عرض المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى